أخبار العلامة التجاريةأخبار العلامة التجارية

جينيسيس GV60 تفوز بجائزة ريد دوت 2022 عن فئة تصميم المنتج

2022.04.05

الإمارات العربية المتحدة، دبي، مارس 2022: 

أعلنت جينيسيس فوز طرازها GV60، المصنف باعتباره أول سيارة تعتمد منصة EV المخصصة للمركبات الكهربائية في الشركة، بجائزة "ريد دوت 2022: تصميم المنتج" لفئة السيارات والدراجات النارية. 


تأسست جائزة "ريد دوت" في عام 1955، وتنظمها مؤسسة "ديزاين زينترم نوردراين فيستفالن" للتصميم في ألمانيا، كما تعتبر واحدة من أفضل ثلاث جوائز للتصميم في العالم إلى جانب جائزة "أي إف" للتصميم وجوائز التصميم "آيديا". يتم الإعلان سنوياً عن الفائزين بالمنافسات المفتوحة ضمن ثلاث فئات متميزة تشمل: تصميم المنتج، وتصميم العلامة التجارية والمواصلات، ومفاهيم التصميم.


يمثّل طراز GV60 توجه جينيسيس نحو مستقبل السيارات الكهربائية، ويرسخ معايير التصميم الأنيق للسيارات الرياضية بأسلوب جينيسيس الخاص، إذ يتميز الجزء الأمامي من GV60 بتصميم معزز حصرياً للسيارة الكهربائية، إذ تضيف المصابيح الأمامية ذات الخطين الطابع العصري الحديث لجينيسيس، لتتكامل مع الهيكل الفريد للسيارة المدعوم بغطاء محرك صدفي الشكل، يبدو كلوحة واحدة تجمع غطاء المحرك والمصدات معاً، لتكمل الطابع الأنيق للسيارة بإزالة الخطوط الفاصلة بين الأجزاء. ولا يقل جانب السيارة روعة عن مقدمتها، حيث يعزز المظهر السلس والديناميكي للسيارة الكوبيه عالية الأداء. ويبرز الخط الحاد الممتد من الغطاء الأمامي إلى الجناح الخلفي شخصية السيارة العصرية ومظهرها الرياضي مع قاعدة عجلات طويلة بقياس 2900 ملم.


كما يجسد التصميم الداخلي لسيارة GV60  مبدأ "جمال المساحة البيضاء" الذي تشتهر به علامة جينيسيس، والتي عنيت بتصميم مقصورة داخلية فسيحة ومريحة، بهندسة عائمة مفعمة بالتفاصيل المبهرة، وتعزز التقنيات المبتكرة جاذبية السيارة. يعتبر "Crystal Sphere" أحد أكثر عناصر التصميم تميزاً في GV60، فعند إيقاف تشغيل السيارة، يضيء "Crystal Sphere" المقصورة بأضواء (mood light)، مما يزيد من جمالية تجربة القيادة، وعند الاستعداد للقيادة، تدور الكرة ويظهر SBW مما يخلق جواً داخلياً استثنائياً كأن السيارة تستعد للانطلاق للمستقبل، وعندما يقوم "Crystal Sphere" بالإشارة إلى حالة القيادة يوفر تواصلاً مستمراً مع السائق.


قال المتحدث الرسمي لعلامة جينيسيس: "جاء طراز GV60 ليؤكد رؤيتنا بالنسبة للأسلوب المستقبلي لتصميم السيارات الفاخرة المستدامة، الأمر الذي يعكس استراتيجيتنا نحو السيارات الكهربائية التي سبق الاعلان عنها العام الماضي. يجسد الطراز المفهوم الأروع والأكثر تميزاً لهوية جينيسيس، إذ يجمع بين الإبداع في التصميم والأداء القوي، مدعوماً بمنظومة تكنولوجية فائقة التطور، لنقدم تجربة فاخرة لعملائنا. تعد هذه الجائزة نتيجةً للشغف والتفاني الذي يمتلكه فريق المصممين والمهندسين، وإصرارهم على تحويل الأحلام إلى حقيقة".


حصدت جينيسيس العديد من جوائز "ريد دوت" خلال السنوات الماضية، وكان آخرها تكريم العلامة التجارية عام 2021 عن سيارتها الكهربائية من طرازX Concept  بجائزة "الأفضل على الإطلاق من ريد دوت" في فئة مفاهيم التصميم، وفوز تطبيق MY GENESIS في شهر أغسطس الماضي بالجائزة في فئة تصميم العلامات التجارية والمواصلات. ويعد MY GENESIS تطبيقاً هاتفياً يتيح التحكم بالسيارة عبر تقنية الذكاء الصناعي. كما حصدت جينيسيس أربع جوائز ريد دوت 2020 ضمن فئات تصميم الواجهة والبيع والاتصالات المكانية.

صور وسائل الإعلام

  • ريد دوت 2022 ريد دوت 2022

    ريد دوت 2022

  • ريد دوت 2022 ريد دوت 2022

    ريد دوت 2022

  • ريد دوت 2022

    ريد دوت 2022